أحداث عربية وعالمية

بيلا حديد تنتقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي 

بيلا حديد ، حيث بعد تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حول حقوق المستوطنين اليهود في الضفة الغربية، خرجت العارضة الأمريكية ذات الأصل الفلسطيني بيلا حديد لتنتقد هذه التصريحات عبر حسابها على إنستجرام.

وعلم موقع الأول أن بيلا أعربت عن رفضها لموقف بن غفير، مؤكدة أن جميع الأرواح تكون متساوية في القيمة، وأن العرق والثقافة لا يجب أن يكونا سبباً للتمييز أو الكراهية.

رد بن غفير على بيلا حديد

بدوره، رد بن غفير على بيلا حديد بانتقادها لتصريحاته، وصفها بأنها “عدوة إسرائيل”، واتهمها بنشر مقطع فيديو مفبرك يظهره بصورة عنصرية وحاقدة. وأكد بن غفير حق المستوطنين اليهود في السفر والعودة بأمان في الضفة الغربية، وأشار إلى تعرضهم لهجمات فلسطينية.

بيلا حديد مؤيدة للقضية الفلسطينية

تعتبر بيلا حديد نفسها مؤيدة للقضية الفلسطينية، وقد أعربت سابقاً عن استعدادها لتحمل تبعات مواقفها الثابتة، وأشارت إلى فقدانها بعض الأصدقاء وفرص العمل بسبب مواقفها.

حسب ما توصل إليه موقع الاول أن تصريحات بن غفير تسببت في انتقادات واسعة واستنكار داخل إسرائيل وخارجها، وصفت وزارة الخارجية الأمريكية تصريحاته بأنها “تحريضية” و”عنصرية”. وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات بن غفير، واتهمته بتعميق الاستيطان وتكريس الاحتلال.

كتبت_سها صابر :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى